///////

أفتر إفكت After Effects | الدروس من 21 : 30

نتناول في هذه المجموعة من كورس أفتر افكت After Effects شرح دروس تحويل النصوص لأشكال وأقنعة، وخيارات التشغيل والمعاينة، وأساسيات التحريك animation، ومحرر الرسم البياني Graph Editor، ومسارات الحركة Motion paths، ورسم مسار الحركة Motion Sketch، والذبذبة العشوائية Wiggler، وتحويل الموجات الصوتية لمفاتيح حركة، والعمل الثلاثي الابعاد، وأدوات الكاميرا.

درس (21) تحويل النصوص لأشكال وأقنعة

يشرح هذا الدرس من كورس أفتر افكت كيفية تحويل النص أو جزء من النص إلى أشكال ، وكذلك تحويل النص إلى قناع.

درس (22) خيارات التشغيل والمعاينة

يشرح هذا الدرس من أفتر افكت after effects كيفية معاينة التركيبات أو الملفات والتحكم في طريقة العرض والتشغيل.

درس (23) أساسيات التحريك animation

يبدأ هذا الدرس من أفتر افكت after effects في شرح أساسيات التحريك ، ويتعرض كيفية تغيير خصائص الطبقات والتأثيرات مع مرور الوقت باستخدام مفاتيح الحركة أو تعبيرات برمجية أو بالاثنين معاً.

درس (24) محرر الرسم البياني Graph Editor

يوضح هذا الدرس من كورس أفتر افكت After Effects كيفية التحكم في معدل التسارع بين مفاتيح الحركة وتغيير شكل الحركة أو تجميدها من خلال محرر الرسم البياني Graph Editor .

درس (25) مسارات الحركة Motion paths

مسارات الحركة Motion paths هي طريقة مرئية لمشاهدة وإجراء تحريك الخصائص المكانية والتي تشمل تحريك الموضع position ونقطة الارتكاز anchor point ونقطة التحكم في التأثير، وهذا الدرس من كورس أفتر افكت After Effects يتناول عمل ذلك.

درس (26) رسم مسار الحركة Motion Sketch

يشرح هذا الدرس طرق رسم مسارات الحركة في أفتر إيفكت after effects حيث يمكن عمل ذلك باستخدام أداة القلم وأداة رسم الأشكال كما يمكن بإجراء تسجيل يدوي مباشر للموضع والسرعة ، كما يشير لكيفية تسجيل الحركة Motion Sketch ، حيث يقوم بتسجيل الموضع والسرعة حسب حركة الماوس .

درس (27) الذبذبة العشوائية Wiggler

يمكن إضافة الذبذبة العشوائية باستخدام أمر المذبذبب Wiggler أو باستخدام التعبيرات expression ، وعمل المذبذب يتطلب وجود مفتاحي حركة على الأقل، وفي هذه الحلقة من كورس أفتر افكت After Effects نتناول الذبذبة العشوائية.

درس (28) تحويل الموجات الصوتية لمفاتيح حركة

يستطيع أفتر ايفيكت تحليل الموجات الصوتية وتحويلها إلى مفاتيح حركة ومن ثم ربط هذه المفاتيح بأية خصائص للطبقات فتتحرك الخصائص مع الموسيقى أو الصوت.

درس (29) العمل الثلاثي الابعاد

عند تحويل الطبقة إلى بيئة عمل ثلاثية الأبعاد داخل أفتر إفكت after effects  ، يؤدي ذلك لظهور خيار للمحور z في كل من الموضع position ونقطة الارتكاز anchor point والتحجيم scale ومحاور توجيه الزاوية  Orientation ومحاور التدوير Rotation بالإضافة لخيارات المواد Material ، وتظهر مقابض تحكم في محاور الأبعاد الثلاثة : المحور الأفقي x ويظهر باللون الأحمر ، والمحور الرأسي y ويظهر باللون الأخضر ، ومحور العمق z ويظهر باللون الأزرق ، ويمكن تحويل كافة أنواع الطبقات إلى ثلاثية الأبعاد ما عدا طبقة الصوت ، وفي هذا الدرس نتناول كيفية تحويل الطبقة إلى ثلاثية الأبعاد وتحريكها للأمام وللخلف وكيفية التدوير وعمل تقاطع بين الطبقات.

درس (30) أدوات الكاميرا

يمكن رؤية المشهد داخل التركيب ببرنامج أفتر إيفيكت after effects من أي زاوية ومن أي جهة من خلال طبقة الكاميرا ، حيث يمكن تحريكها عبر أو حول المشهد ، وتسجيل الحركة على خط الزمن، ولإنشاء طبقة كاميرا ننقر  Layer > New > Camera أو من خلال القائمة المختصرة ، فتظهر إعدادات الكاميرا وفيها نحدد اسم طبقة الكاميرا Name، ونوع البعد البؤري للكاميرا، والتكبير Zoom وهى المسافة بين العدسة وسطح الصورة، وزاوية العرض Angle Of View وهى تعطي تأثير العدسات ذات الزاوية الواسعة، وحجم الفيلم Film Size أي حجم المنطقة المكشوفة من الفيلم، والبعد البؤري Focal Length أي المسافة من مسطح الفيلم إلى عدسة الكاميرا، وعمق الميدان depth of field.

 

و

 

 

كورس أفتر إفكتس After Effects | الجزء الأول كورس أفتر إفكتس After Effects | الجزء الثاني

تابع أيضاً:

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 1 : 10

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 11 : 20

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 21 : 30

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 31 : 40

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.