السبت , يونيو 22 2024

مسلسل يونس أيمره | الجزء الأول مترجم ومدبلج | الحلقة 5 | 6 | 7 | 8

يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى.

 كان له أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015.

شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وRuzgar Aksoy  روزجارأقصوى في دور الخطيب حسن.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

واستعرضنا لكم فى الحلقات السابقة أن يونس أيمره قد عين قاضيا لبلدة نليهان، وقابل الشيخ طابطوق فى طريقه، وسرق من قبل لص فى خان كان يستريح فيه.

حكم القاضى يونس فى عدة قضايا حكما غير عادلا وكان الشيخ طابطوق يقف فى وجهه كى يعود إلى صوابه.

وانتهت الحلقات السابقة وهو يبحث عن الحقيقة.

وسنعرض لكم هنا الحلقة الأولى 5 و الحلقة الثانية 6 و الحلقة الثالثة 7 و الحلقة الرابعة 8

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 5

تبدأ الحلقة بأخد الخطيب حسن إلى منصة الإعدام، ويسارع القاضي يونس لكى يلحق بالخطيب قبل تنفيذ حكم الإعدام، ويصل في الوقت المناسب، ويعلن للجميع أن الخطيب حسن برئ، ففرح الجميع ببراءة الخطيب حسن.

أعاد القاضي يونس جميع القضايا التي حكم فيها من قبل الذى ظن أنه قد حكم فيها بظلم، فحكم فيها بالعدل، وأعطى كل صاحب حق حقه.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 6

ينضم القاضي يونس إلى حلقات العلم التي يلقيها الشيخ طابطوق، ورأى القاضي يونس في منامه أنه أخطأ، وأن هناك من هو أعلم منه، وهو الشيخ طابطوق، فقدم إستقالته من القضاء، وقرر أن ينضم لمريدي الشيخ طابطوق.

ذهب يونس للشيخ طابطوق لكى يبايعه على أن يصبح درويشه و تلميذه، ومن هنا بدأ رحلة التصوف.

جاء للشيخ طابطوق شخصين يتنازعان على ميراث أرض، فسمع يونس القضية، وطلب من الشيخ طابطوق أن يحل هذه المسألة لأنه يعلم أمور الميراث جيدا، ولكن الشيخ طابطوق أراد أن يعطيه درسا، فأعطاه مهمة أخرى وهى تنظيف الدار وحماماته فصدم يونس من هذه المهمة التي لا تليق بعلمه.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 7

بدأ يونس في تنفيذ المهمة التي وكله بها الشيخ طابطوق وهى تنظيف الدار، وكان يتخفى من الناس حتى لا يراه أحد في هذا الموقف.

شعر الشيخ طابطوق أن يونس يريد أن يأخذ مهمة تليق بعلمه، ولكنه أعطاه مهمة أخرى مع مهمة التنظيف وهى أنه إذا سأله أحد عن أي شيء يقول له لا أعلم.

كانت هذه المهام صعبة بالنسبة ليونس الذى كان في صراع مع نفسه كيف يترك الجاه والمنصب، ويعمل هذه المهام التي لا تليق به، وبعلمه التي حصل عليه في أعلى المدراس.

زاد عليه الشيخ طابطوق مهمة ثالثة ظن أنها ستليق به ولكنها كانت جمع الفؤوس والمجارف على ظهره والذهاب بها إلى الحداد بايرام أغا كى يصلحها،وأوصاه ألا يعود حتى يجد الحداد بايرام أغا، ومازال يونس في صراع مع نفسه، ومتردد أن يعود مرة أخرى إلى القضاء، أم يكمل الطريق مع الشيخ طابطوق.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 8

تبدأ الحلقة ويونس يحمل فوق ظهره الفؤوس والمجارف، وهو يردد بغضب أنا لا أعلم أنا لا أعلم، ويذهب إلى الحداد بايرام، ولكنه يجده في الصيد، فيتذكر قول الشيخ طابطوق أن لا يعود حتى يجد الحداد بايرام.

فيذهب بفرسه في ظلام الليل للبحث عن الحداد، ويصل إليه في وقت كان يريد رفيق الحداد “حسنى “من قتله دون أن يدرى الحداد.

يطلب منه الحداد بايرام أن يقضى معه الليل ويذهبا في الصباح إلى الشيخ.

يحاول حسنى منع بايرام من الذهاب مع حسن بكل الطرق حتى يتمكن من قتله،وينجح فى ذلك، فيعود يونس بمفرده، ولكنه يتعطل في الطريق ويحس أن هناك شيء غريب يحدث، وتنتهى الحلقة بإنفراد حسنى بالحداد بايرام .

2 تعليقات

  1. مسلسل جميل

  2. الصوفين دول لهم طرق فى الذكر لم ترد فى السنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *