الخميس , مارس 28 2024

مسلسل فيلينتا مصطفى | الموسم الأول | الحلقات | 9 | 10 | 11 | 12

مسلسل فيلينتا مصطفى هو مسلسل أكشن تركي، يتحدث عن ضابط ماهر يدعى مصطفى مشهور بفيلينتا نسبة إلى مسدسه الخاص الذي صنعه له صديقاً يدعى عبد الله، وصديقه يدعى علي المشهور بأبو السكاكين لاستخدامه السكاكين في القتال، وهما طفلان يتيمان لا يعرفا أبواهما وقد راباهما القاضى غياث الدين.

تقوم أحداث مسلسل فيلينتا مصطفى فى حقبة تاريخية من الدولة العثمانية بصورة خيالية توضح مدى المؤامرات التى تحاك للدولة العثمانية، وكيفية تصدي مصطفى وعلي لهذه المؤامرات، وعلى رأسهم شخص يدعى بوريس وهو رجل أعمال شهير الذي يخفي حقيقته، ويريد الإنتقام من مصطفى.

مسلسل فيلينتا مصطفى عرض في موسمين، و عرض الموسم الأول لأول مرة على قناة تي أر تي التركية عام 2014.

شارك فى التمثيل الممثل onur tuna أونور تونا في دور مصطفى ، و Cem Uçan في دور علي الذي اشتهر بدور علي يار في المسلسل الشهير قيامة أرطغرل، و Hakan Yufkacıgil في دور جميل واشتهر أيضا بدور فؤاد في مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، والممثلة Berrak Tüzünataç بيراك توزوناتاك في دور فرح،سيرهات توتوملير Serhat Tutumluer في دور بوريس زهارياس، و محمد أوزغور Mehmet Özgür فى دور القاضي غياث الدين.

نعرض لكم الحلقات 9 | 10 | 11 | 12 من الموسم الأول من مسلسل فيلينتا مصطفى، وفي أحداث الحلقات السابقة يتهم مصطفى بقتل صديقه علي ويحكم عليه بالإعدام، لكن القاضى غياث الدين يشفع له عن السلطان ليعطيه مهلة سنة ليثبت براءته، وتبدأ أزمات كثيرة تحدث ويسعى مصطفى لحل لغزها.

يظهر عدة شخصيات تريد أن تنتقم من عصابات قد ظلمتها في الماضي، ويظهر القناص أشرف تطلب منه عصابة بعمل عملية بعد أن تاب من عمليات القتل، فيرفض ،لكنها تهدده بقتل زوجته، ويقتلها أشرف بالخطأ، ويتهم مصطفى أنه سبب موتها ويريد أن ينتقم منه، وفي الحلقات السابقة أيضاً يسمم بوريس مصطفى.

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل فيلينتا مصطفي | الحلقة 9

في أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل فيلينتا مصطفى يسمم مصطفي من الطعام الذي تناوله عندما كان منزل بوريس، وتزداد حالته سوءاً مع مرور الزمن.

يظهر شخص ملثم يقتل صانع الخرائط الذاهب للسلطان، ويقتل أيضاً جواسيس السفارات في الدولة العثمانية.

يأتي شخص يدعي شفائي إلى إسطنبول ليعطي السلطان الأوراق التي كان سيعطيها صانع الخرائط للسلطان، ولكن أثناء ذهابه هجم رجال السفارة الإنجليزية والفرنسية عليه فيتمكن شفائي من الهرب.

يخبر القاضي غياث الدين مصطفي أن يحضر شفائي سالماً إلي السلطان، فيذهب مصطفي لأخذه، ويأخذه إلى مغفر غالاتا، ولكن تعرض السفارة الإنجليزية والفرنسية مبلغاً كبيراً من المال على من يمسك بشفائي، فتهجم العصابات على المغفر، ولكن يتمكن مصطفي والقاضي غياث الدين من أخذ شفائي وإحضاره للسلطان، ويعرض شفائي الخرائط علي السلطان، ولكن يتمكن مصطفي من معرفة أن الذي أحضر الخرائط ليس شفائي، وإنما هو شخص انتحل شخصية شفائي وقام بقتله.

وعندما كان مصطفي عائداً إلى المنزل شعر بالدوار، وسقط مغشياً عليه بسبب السم الذي أخذه من الطعام.

مسلسل فيلينتا مصطفي | الحلقة 10

 

في أحداث الحلقة العاشرة تقوم سيدة مجهولة بإعطاء مصطفي شراب أزرق فينهض، ويعود للمنزل.

تظهر جماعة ترتدي صليب مقلوب تقوم بتعذيب شخص يدعي عزت ليخبروهم بمكان الجسر، ولكن لا يخبرهم عزت فيقومون بقتله.

تقوم الجماعة بمطاردة شخص يدعى غروغري، فيمسكونه فيمتنع غروغري أيضاً عن الكلام. يقوم مصطفي بالتحري في الأمر، فيكتشف بعض الأشياء، ويذهب لعبد الله ولكن يجده مقيداً، ويجد الجماعة التي تبحث عن مكان الجسر، فتتمكن الجماعة من الهرب والذهاب للجسر، ولكن عندما للبحث عنه دخلت في متاهة لم تتمكن من العودة منها وضاعت للأبد.

مسلسل فيلينتا مصطفي | الحلقة 11

 

في أحداث الحلقة الحادية عشر تظهر فتاة تدعي أنيتا، وهي أشهر مغنية في أوروبا وتعمل أيضاً جاسوسة تريد اندلاع حرب بين الروس والعثمانيين.

تقوم أنيتا بقتل الكاتب الأول الروسي والسفير الروسي وتلقي التهمة على العثمانيين، فيحقق مصطفي في الأمر، ويتمكن من كشف أنيتا ويتم القبض عليها.

مسلسل فيلينتا مصطفي | الحلقة 12

 

في أحداث الحلقة الثانية عشر يتم قتل السفير الإنجليزي، ويتم اتهام مصطفي بقتله لأن سلاح فيلينتا هو نفس السلاح الذي قتل به السفير.

يقوم القاضي غياث الدين بالتحري في الأمر بمعاونة عبد الله، ويتمكنون من الحصول على نتائج للجريمة.

يتمكن عبد الله من معرف صانع السلاح، ويتمكن القاضي من إيجاد السلاح، ويتم تبرئة مصطفي ويخرج من السجن.

يقوم القاضي بدعوة شخص يدعي فيدات وهو يعرف صانع الساعات الذي قتل، وبينما مصطفي يسأله سمع فيدات صوت بوريس، وقال بصوت عال صوت الشيطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *