///////

إطلاق الإصدار 15 من برنامج فيغاس برو Vegas pro 15

أعلنت شركة ماجيكس magix عن موعد إطلاق النسخة الجديدة رقم 15 من برنامج المونتاج الاحترافي فيغاس برو Vegas pro 15 بعد مرور عام واحد على الإصدار السابق له Vegas pro 14 والذي تولت تطويره شركة ماجيكس magix بعدما اشترت البرنامج من شركة سوني Sony.

ولم ترغب الشركة في الإفصاح عن المزايا الجديدة للإصدار الجديد إلا مع موعد انطلاقه في 28 أغسطس 2017، لكنها أشارت إلى بعض المزايا البسيطة التي طورتها بناء على ملاحظات مستخدمي البرنامج.

أول إشارة لتطويرات البرنامج وهي تغيير واجهة البرنامج الرئيسية GUI بطريقة فريدة من نوعها في أسلوب التحرير، حيث صممت لتكون أكثر جمالاً ومرونة وسهولة في سير العمل، فيمكن من خلال إعدادات الواجهة اختيار لون الخلفية حسب الرغبة سواء كان بلون مظلم أو فاتح وبأزرار أحادية اللون أو متعددة الألوان.

وفي الإصدار الجديد أضيفت أفكاراً جديدة لتسريع عمليات تحرير الفيديو ومن ذلك التقاط صورة من الفيديو بنقرة واحدة بدلاً من تنفيذها في عدة خطوات كما في الإصدارات السابقة.

كما يدعم الإصدار 15 من البرنامج التعامل مع الأجهزة الحديثة الخاصة بعمليات تشفير الفيديو وعمليات التسارع، ومن ذلك دعم أجهزة أنتل Intel Quick Sync Video (QSV).

وبرنامج فيجاس Vegas أو فيغاس كما هو شائع في الأوساط العربية، هو برنامج مونتاج للفيديو وأيضاً برنامج مكساج للصوت، وهو واحد من البرامج الشهيرة والكبيرة في عالم المونتاج وبرمجياته، استخدمته شركات عالمية في إنتاج الأعمال الفنية، كما لاقى شهرة شعبية مع وجود إصدارات متوسطة وبسيطة من البرنامج تتناسب مع مستوى كل مستخدم.

والبرنامج يتميز بالعديد من الخصائص والميزات والقدرات الجيدة في تحرير الفيديو والصوت وإضافة التأثيرات والانتقالات وتصميم القوالب والمشاريع الكبيرة عالية الجودة، لكنه في الوقت نفسه ينطوي على عيوب وأوجه قصور ناتجة عن شدة المنافسة مع شركات البرمجيات الأخرى المنتجة لبرامج المونتاج والتأثيرات. تابع مزايا وعيوب فيغاس برو

وبرنامج فيغاس ابتكرته في البداية شركة سونيك فاوندري، ثم امتلكته شركة سوني الشهيرة حتى ارتبط اسم البرنامج وشهرته باسم سوني فيغاس Sony Vegas، وطورت شركة سوني من برنامج فيغاس وأطلقت منه إصدارات متتابعة ومتطورة، ثم توقف تحديث البرنامج عند الإصدار رقم 13، وباعت شركة سوني برنامج فيغاس إلى شركة ماجيكس Magix والتي تولت تطوير البرنامج وأطلقت الإصدار رقم 14 في سبتمبر 2016م والذي تضمن مزايا تقنية وتحسينات برمجية متوافقة مع أحدث صيغ الفيديو وإدراج حزمة تأثيرات جديدة ضمن مجموعات الفلاتر. تابع الجديد في فيغاس برو 14

ويعد موقع وقناة اسكتشات هو الموقع الأول حالياً المتخصص في تدريب وتعليم برنامج فيغاس ويقدم دروساً مبسطة واحترافية ومبتكرة في استخدام البرنامج، وطرح أفكاراً جديدة وسهلة في إنشاء القوالب والمشاريع. تابع دورة مونتاج الفيديو والصوت ببرنامج فيغاس برو.

دورة المونتاج ببرنامج فيغاس برو Vegas pro | الجزء الأول

الجديد في برنامج فيغاس برو Vegas pro 14

دورة المونتاج ببرنامج فيغاس برو Vegas pro | الجزء الثاني

دورة تصميم القوالب الدائرية ببرنامج فيغاس برو Vegas pro

دليل برنامج فيغاس برو Vegas pro

تعليق واحد

  1. ننتظر النسخة الجديدة فيجاس ١٥ بشوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.