السبت , أبريل 13 2024

مسلسل يونس أيمره | الجزء الأول مترجم ومدبلج | الحلقة 17 | 18 | 19 | 20

القاضى والشاعر يونس أيمره هو قاضى تركي، وشاعر شعبي، وكان يحب التصوف وتتلمذ على يد شيخ صوفي يدعى الشيخ طابطوق إيمرى.

 كان للقاضى يونس أيمره أثر كبير في الأدب التركي حتى الوقت المعاصر، وكان يونس أيمره من أوائل الشعراء المعروفين في تركيا، وتميزت قصائده بالبساطة وقربها من عامة الناس.

ولد يونس أيمره في بلدة تسمى صاري كوى، ومات في نفس البلدة عام 1321م عن عمر يناهز السبعين عاما.

مسلسل يونس أيمره yunus emre إنتاج عام 2015.

شارك في تمثيله Yusuf Gokhan Atalay يوسف غوكهان أتلاى في دور القاضي يوسف أيمره، و payidar tüfekçioğlu بايدر توفيكشتى في دور الشيخ طابطوق، وRuzgar Aksoy  روزجارأقصوى في دور الخطيب حسن.

كتبه كل من Mehmet Bozdag وIsa Yildiz . تم إنتاجه من قبل شركة Tekden film، وأخرجه Kamil Aydin.

وسنعرض لكم هنا الحلقة الأولى 17 و الحلقة الثانية 18 و الحلقة الثالثة 19 و الحلقة الرابعة 20.

واستعرضنا في الحلقات السابقة إلقاء القبض علي الشيخ طابطوك، ومحاولة يونس ومسعود أغا العثور علي المشتكي الذى شكى الشيخ طابطوق عند القاضى إلياس، فيمسكان به، ويخرج الشيخ طابطوك من السجن.

وبينما يونس ذاهب إلي قونيا ليسلم وظيفته وقع من علي فرسه، وهجم عليه ثعبان قام بتسميمه، ودخل في غيبوبه استمرت العديد من الأشهر.

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 17

في أحداث الحلقة يقوم مريدي الشيخ طابطوق بمحاولة إيجاد سبب سقوط يونس أيمره من على فرسه، ولكن لم يجدوا شيئاً.

وبينما يسير الشيخ طابطوق إلى منزله وجد السلحفاة فى الحديقة وكان يسميها السيد صاحب لطول عمرها، فأخذها الشيخ طابطوق إلى منزله.

جلس الشيخ طابطوق مع يونس، وجد بيده دماء، فعلم أن الدماء قادمة من السلحفاء، لأنها كانت مريضة، وكان الشيخ طابطوق يعالجها، وبينما هو يعالج السلحفاء أفاق يونس من غيبوبته، وقال له الشيخ طابطوق ألم أقل لك أنك سوف تعود هنا مرة أخرى.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 18

في أحداث الحلقة ينسي يونس أيمره كل شيء عنه ويفقد ذاكرته، ولكنه أخفى ذلك عن الجميع وكان يحاول أن يظهر أمامهم كما كان.

أخذ يونس أيمرة يقلد المريدين ليبين نفسه للناس على أنه لم يفقد ذاكرته، ولكن الملا قاسم علم أن يونس أيمره لا يتذكر شيئاً،ولكنه لم يفشى السر، وطلب قاسم من الشيخ طابطوق أن يجهز غرفة يونس أيمره ليعيش في الخان مع مريدي الشيخ كما كان من قبل.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 19

في أحداث الحلقة يستمر يونس في تقليد مريدي الشيخ، ويحاول قاسم أغا أن يجد حلا له دون أن يوضح لأحد أنه فقد ذاكرته.

عندما دخل الشيخ طابطوك علي يونس أيمره أخبره يونس بأنه لا يعرف من هو، فذهب يونس مع الشيخ طابطوق، وتجولا في الحديقة والسوق ليحاول الشيخ طابطوق مساعدة يونس على تذكر ماضيه، ومن يكون ، وكلما رأى شخصاً أو شيئاً تتحرك ذاكرته، حتى تمكن من معرفة جزء قليل عن حياته ومن هو.

مسلسل يونس أيمره | الحلقة 20

في أحداث الحلقة يتذكر يونس أيمره الاختبارات التي اختبره بها الشيخ طابطوك، وكان منها رعاية الكلب وقول لا أعلم لكل من يسأله.

وأخبر الشيخ طابطوق يونس أيمره أنه أصبح أحد مريديه بعد نجاحه فى الإختبارات، وكلفه بمهمة الالتفاف حول السوق لسقى الناس المياه ففرح يونس أيمرة بهذه المهمة.

وفي أحد الأيام يجد يونس بعض الأطفال يحاولون كسر صدفة السلحفاة التي عالجها الشيخ، فحزن عليه وحملها ألى الطبيب كى يعالجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *