مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل | موعد عرض الحلقة الأولى | الجزء السادس

ينتظر الملايين حول العالم المسلسل الجديد قيامة عثمان الذي هو امتداد للملحمة التاريخية الكبيرة قيامة أرطغرل بن سليمان شاه.

تواردت الأنباء عن مشاركة الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت في دور عثمان بن أرطغرل وأنه يخضع إلى تدريبات مكثفة في الوقت الحاضر، وتغيير في شكله ليناسب الشخصية الجديدة “حسب مصادر صحفية تركية”، فتمثيل المسلسلات التاريخية ليست بالسهولة كما هو الحال في المسلسلات المعاصرة.

ونشرت إحدى الصحف التركية أن الممثلة أوزغي غوريل اسم مرشح لمشاركة الممثل بوراك أوزجفيت فى مسلسل قيامة عثمان، ويبقى كاتب سلسلة قيامة أرطغرل هو من سيكتب مسلسل قيامة عثمان وكذلك المخرج، ويعرض مسلسل قيامة الغازي عثمان الجزء السادس على شاشة atv التركية.

ويرى مراقبين أن الجزء السادس سيكون فيه أيضاً شخصية أرطغرل التي يجسدها الفنان التركي إنغين ألتان حيث لم ينتهي الجزء الخامس من قيامة أرطغرل بموت أرطغرل كما كان متوقع، فمن الممكن أن تستمر شخصية أرطغرل إلى نهاية الجزء الأول من مسلسل قيامة عثمان، كما كان سليمان شاه مع أرطغرل في الجزء الأول من مسلسل قيامة أرطغرل.

قد يهمك هذه الموضوعات: –

مسلسل قيامة عثمان الموسم الأول
مسلسل قيامة عثمان الموسم الأول

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل قيامة الغازي عثمان

على مدار خمسة مواسم تابع الملايين خاصة من العرب والمسلمين المسلسل التاريخي قيامة أرطغرل الذي حقق مشاهدات عالية على مدار خمسة أعوام، وبالرغم من المشاهدة القاسية في المسلسل من قتل وحروب ومؤامرات إلا أنه لاقى متابعة عالية من الأطفال حيث أن المسلسل كان يشاهده كل أفراد الأسرة.

تميز مسلسل قيامة أرطغرل بقلة المشاهد الغير لائقة، وعدم وجود مشاهد إباحية كما يعرض في السينمات العربية والإسلامية التي يعزف الملايين من المشاهدين من متابعة أي عمل حتى وإن كانت فكرته جيدة.

ويستمر مسلسل قيامة عثمان على نفس النهج الذي اتبع فى مسلسل قيامة أرطغرل من حيث الفروسية والدفاع عن الأوطان في مواجهة المغول والتتار والصلبيين، ونقل العثمانين من حالة الخوف والفقر إلى حالة الإستقرار وبناء الدولة على يد عثمان بن أرطغرل، وتحولت من عدة قبال متنقلة إلى دولة تحكم العالم.

وعن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى فمن المنتظر أن يعرض فى نهاية شهرأكتوبر / تشرين الأول من العام 2019 أو بدايات شهر نوفمبر / تشرين الثاني من نفس العام بعد انتهاء أجازة الممثلين وبداية المواسم الدرامية الجديدة.


الإعلان الأول الحلقة الأولى مسلسل قيامة عثمان



عثمان بن سليمان شاه

اختلف في موعد ميلاد عثمان بن أرطغرل فقيل عام 652هـ أو 656هـ، ويقال إن يوم ولادته هو ذاك اليوم الذي اجتاح فيه المغول مدينة بغداد وهدمت أعظم الحضارات وقتها، وولد عثمان في بلدة سكود التي ولى عليها والده أرطغرل بن سليمان شاه، وأمه هي حليمة خاتون، ، وسماه والده عثمان نسبة إلى الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضى الله عنه.

عاش عثمان حياة فتيان قبائل الأتراك التي كانت تعتمد على الترحال المستمر، فتعلم المبارزة بالسيف، والأعمال القتالية، وركوب الخيل، والرمي بالسهام، والصيد منذ صغره، فكان أمهر أخوته، وتعلم عثمان بن أرطغرل مبادئ الإسلام من مشايخ الصوفية وتأثر بهم.

بعد وفاة أرطغرل رأت العشائر أن أخيه دوندار هو الأحق بالخلافة، فيما رأى المحاربون أن عثمان هو الأحق بخلافة والده أرطغرل، وقامت حرب بينهم انتهت بانتصار عثمان على عمه ديندار.

أعجب السلطان السلجوقي علاء الدين كيقباد بعثمان بن أرطغرل، وولاه أميراً على قبائل الأتراك خلفاً لوالده أرطغرل.

عثمان الغازي بن أرطغرل بن سليمان شاه الذي أسس الدولة العثمانية التي استمرت على مدار ستة قرون تحكم العالم، والتي حاربها العالم كله وفشلوا على مدار 600 سنة من اسقاطها، ولكنهم نجحوا في نهاية الأمر بتغير أفكار أبناء العثمانيين الذين أسقطوا حضارتهم بأيديهم، ومنهم مصطفى كمال أتاتورك الذي ألغى الخلافة العثمانية نهائياً عام 1924.

عثمان بن أرطغرل

5 تعليقات

  1. منتظرينه

  2. ياترى هيبقى بقوة أرطغرل

  3. عبدالحميد هيبدأ يوم الجمعة

  4. الان وايش صار على ارطغرل تابعنا الى اخر حلقه 516 وبعد وين الباقي

  5. الاربعاء القادم ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.