الثلاثاء , مارس 19 2024

دليل برنامج موهو moho/أنمي ستديو anime studio | مواقع وكورسات ومنتديات

في هذه الصفحة نرصد روابط الكورسات Courses والدورات التعليمية لبرنامج موهو moho للرسوم المتحركة وروابط المنتديات forums والقنوات channels والدروس tutorials والشروحات lessons المميزة ، وكذلك موقع الشركة المنتجة للبرنامج smith micro وصفحة تحميل نسخة البرنامج Download program .

ونشير إلى أن روابط هذه الصفحة يتم تحديثها تباعاً بالإضافة والحذف ، ويمكن لزوارنا الكرام اقتراح إضافة الروابط في التعليقات أسفل هذه الصفحة عبر موقع اسكتشات.

أولا : مواقع الشركة المنتجة للبرنامج smith micro

موقع الشركة الرئيسي my.smithmicro.com ويعرض منتجات الشركة والتي تشمل برامج الرسم الإلكتروني والرسوم المتحركة ، وبرامج التحريك المتخصصة ، بالإضافة لبرنامج الرسم ثلاثي الأبعاد Poser – Clip studio paint – moho (anime studio) – motionartist – stuffit .

my.smithmicro.com/anime-studio-pro.html صفحة تحميل النسخة الاحترافية من برنامج موهو Download moho ، وتستعرض مزايا البرنامج ومتطلباته وسعر الشراء والتحديث.

قناة الشركة على اليوتيوب youtube.com/user/contentparadise ، وتتضمن دروس ومحاضرات باللغة الانجليزية لشرح برامج الشركة.

lostmarble.com/forum منتدى متخصص لبرنامج moho ، يعرض فيه أعضاء المنتدى مشاركاتهم ، ونماذج أعمالهم على البرنامج ، وتقديم الاستفسارات ، وتلقي النصائح والأفكار.

موقع برنامج Papagayo  وهو برنامج مساعد في مزامنة الشفاة مع الصوت

موقع مخصص لشراء وبيع المشاريع والأعمال الفنية.

ثانياً : الدورات والدروس المميزة لبرنامج موهو

 دورة شاملة ومتفردة في الوطن العربي للتدريب على صناعة أفلام الرسوم المتحركة ، وهى تخدم المؤسسات الإعلامية والتسويقية والرسامين المحترفين والهواة على السواء ، وتسهل إلى حد بعيد إنتاج الرسوم المتحركة وتطور أداء المهتمين بهذا الفن ، والجزء الأول من هذه الدورة يتناول التدريب على تقنيات البرنامج واكتساب المهارات اللازمة في الرسم والتلوين والتحريك.

سلسلة تطبيقات احترافية في رسم الشخصيات الكرتونية Character ورسم الدعامات المساعدة props ورسم الخلفيات اللازمة لتصميم المشهد الكرتوني Backgrounds ، ويتعرض بالخطوات العملية لكيفية بناء وتحريك animation الشخصية الكرتونية والدعامات المساعدة ، كما يتناول طرح أفكار مبتكرة وابداعية في عمل الرسوم المتحركة.

سلسلة دروس تتعرض لأبرز المزايا الجديدة في إصدار Moho 12 مثل تحسين أدوات الرسم الحر Enhanced Freehand Drawing Tools وإضافة مقابض الانحناء Bezier Handles ، وإضافة التحوير الذكي Smart Warp ، وتحسين زغللة الحركة Realistic Motion Blur ، وميزة التحريك المتعدد لمفاتيح الحركة في أكثر من طبقة Animate Multiple Layers ، وإضافة دبوس العظام Pin Bones ، وإمكانية استيراد وتصدير الإجراءات Export/Import Actions ، وتصدير الصور بصيغة svg ، وغير ذلك من الإضافات والتحسينات.

سلسلة دروس من الشركة المنتجة للبرنامج تشرح أبرز مزايا إصدار الموهو رقم 12 باللغة الإنجليزية.

سلسلة دروس من الشركة المنتجة للبرنامج سميث مايكرو تشرح كيفية استخدام أدوات برنامج الرسوم المتحركة موهو (أو أنمي ستديو سابقاً) باللغة الإنجليزية.

محاضرات طويلة باللغة الإنجليزية تستعرض برنامج موهو وأدواته وتجيب على أسئلة المتابعين.

موقع تعليمي تابع للشركة المنتجة تنشر فيه روابط الدروس المختلفة من مستخدمي برنامج موهو.

سلسلة دروس إبداعية باللغة الإنجليزية من قناة ShoNuff93 تطرح أفكاراً مبتكرة في تصميم المشاهد الكرتونية المتحركة.

دروس مختارة في كيفية بناء الشخصيات الكرتونية.

سلسلة دروس من قناة طارق عزت لشرح استخدام برنامج هوهو (أنمي استديو) على الإصدار رقم 9 من البرنامج .

تقدم هذه القناة دروساً في الرسم وبناء الرسوم المتحركة ببرنامج موهو.

قناة تهتم منذ وقت مبكر ببرنامج موهو وتقدم شروحات وأفكاراً وحلولاً مبتكرة في استخدام البرنامج لإنشاء الرسوم المتحركة بمهارة.

 

 

ثالثاً : نماذج للمشاريع والأعمال

 

رابعاً: روابط إضافية

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تعليق واحد

  1. دليل برنامج موهو moho/أنمي ستديو anime studio | مواقع وكورسات ومنتديات

    في هذه الصفحة نرصد روابط الكورسات Courses والدورات التعليمية لبرنامج موهو moho للرسوم المتحركة وروابط المنتديات forums والقنوات channels والدروس tutorials والشروحات lessons المميزة ، وكذلك موقع الشركة المنتجة للبرنامج smith micro وصفحة تحميل نسخة البرنامج Download program .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *