الأربعاء , أبريل 24 2024

المجموعة 5 |تطبيقات الرسوم المتحركة| موهو/أنمي ستديو Moho/anime studio

هذه هى المجموعة الخامسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/ أنمي ستديو Moho/anime studio، وتتضمن كيفية رسم مصدر انطلاق الجسيمات يدوياً وتعدد المصادر  particles، واستعراض محتويات مكتبة الجسيمات particles، ومكتبة المؤثرات الصوتية، كيفية دمج الوصلات لرسم كرتوني متحرك patch، وتحريك الفم بالسويتش، وتسجيل وتركيب صوت كرتوني على حركة الفم ، وتحريك الكرتون تلقائيا بالموسيقى ، ورسم وتحريك سيارة كرتونية ، وعرض إبداعات الحركة بالعظام Bone Constraints، وكذلك الحركة الديناميكية للعظام Bone Dynamics.

 

رسم مصدر انطلاق الجسيمات يدوياً وتعدد المصادر particles

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية رسم مصدر انطلاق الجسيمات يدوياً وعمل تعدد المصادر داخل طبقة الجسيمات  particles.

مكتبة الجسيمات particles

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول مكتبة الجسيمات particles، وهى الأشكال المتكررة والمتحركة بشكل فيزيائي وفقاً للإعدادات التي يتم ضبطها وتحديد عدد الجسيمات وسرعة الحركة والدفع الأولى والدفع الثانية أو الجاذبية وسعة الانتشار وحجمها وغير ذلك.

كيفية دمج الوصلات لرسم كرتوني متحرك  patch

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية دمج الوصلات لرسم كرتوني متحركpatch وهى طبقة باتش يتم إضافتها وتحديد مدى تأثيرها.

تحريك الفم بالسويتش

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تحريك الفم بالسويتش سواء بالحركة المتقطعة أو الحركة المرنة.

مكتبة المؤثرات الصوتية

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول مكتبة المؤثرات الصوتية، وفيها نماذج متعددة من المؤثرات والأصوات البشرية وأصوات الحركة والأدوات في الحياة،

وهى تساعد في عمل المشاهد الرسومية بمؤثراتها الصوتية.

تسجيل وتركيب صوت كرتوني على حركة الفم ببرنامج أنمي ستديو

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تسجيل وتركيب صوت كرتوني على حركة الفم ببرنامج أنمي ستديو.

تحريك الكرتون تلقائيا بالموسيقى

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تحريك الكرتون تلقائيا بالموسيقى وهى فكرة مبتكرة من خلال الاستفادة من خصائص وأدوات مزامنة الصوت التلقائية المتوفرة داخل طبقة السويتش.

رسم وتحريك سيارة كرتونية

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية رسم وتحريك سيارة كرتونية بطريقة سهلة وسريعة باستخدام طبقة واحدة وعظمة واحدة.

إبداعات الحركة بالعظام  Bone Constraints

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول عرض أفكاراً وإبداعات حركية من خلال قيود العظام Bone Constraints والتي تتيح عمل تمدد وانكماش وإضافة عظمة تتحكم في العظام الأخرى سواء في التحريك أو التدوير أو التحجيم وبنسب مئوية مختلفة.

الحركة الديناميكية للعظام  Bone Dynamics

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية إضافة الحركة الديناميكية للعظام  Bone Dynamics والتحكم في قوة الدفع وقوة الارتداد وقوة الإيقاف.

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

المجموعة الأولى من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثانية من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثالثة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الرابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الخامسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السادسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثامنة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

تعليق واحد

  1. لو سمحت انت الوحيد الا ادائك عالى وتقنيتك وشغلك حببنى بشدة تعليم هذه المهنة لانى بحاجة اليها تقوى cv الخاص بى فى مجال العمل
    المشكلة الا بنواجها مش عارف ابدا من الالف والدروس سريعة جدا , وفى مشاكل بتواجهنا فى البرنامج وانا شغال ببرنامج تجريبى ومش عارف ابدا فارجوا المساعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *