الأحد , أبريل 28 2024

المجموعة 6 |تطبيقات الرسوم المتحركة| موهو/أنمي ستديو Moho/anime studio

هذه هى المجموعة السادسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/ أنمي ستديو Moho/anime studio، وتتضمن كيفية تدوير الوجة بالعظام الذكية المتعددة smart bone dial، ورسم وتحريك إشارة المرور بالعظام الذكية smart bone، ورسم وتحريك سبونج بوب، وعرض تحريك ومرن لصورة إسماعيل ياسين ، ورسم وتحريك وردة حمراء تتفتح  Red rose bloom، وكيفية رسم قطار وتحريكه بمرونة متتابعة How to draw a train، وكيفية تخزين حركة الكرتون واستدعاءها، ورسم وتحريك مركب تلقائيا بالخصائص الفيزيائية  physics، وكيفية عمل حركة الخطوة لتحريك عقرب الساعة .

تدوير الوجة بالعظام الذكية المتعددة smart bone dial

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تطبيقاً عملياً عن كيفية تدوير الوجة بالعظام الذكية المتعددة smart bone dial في الاتجاهات المتعددة، وهو تطبيق بسيط في تدوير الوجوه الكرتونية.

رسم وتحريك إشارة المرور بالعظام الذكية smart bone

هذا التطبيق من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو Moho أو أنمي ستديو سابقاً anime studio يشرح في دقائق كيفية رسم إشارة المرور وإضافة تحريك كرتوني لها.

رسم وتحريك سبونج بوب

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول بالتدريب العملي على كيفية رسم شخصية كرتونية وتلوينها وتحريكها باستخدام العظام، وهذا الدرس العملي يتم تطبيقه على شخصية سبونج بوب.

(1) أولا رسم وتلوين الشخصية

(2) ثانيا بناء وتحريك الشخصية

 

تحريك رهيب ومرن لصورة إسماعيل ياسين

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تحريك صورة ثابتة والتحكم المرن في مكونات الصورة وتطبيق ذلك على صورة شخصية “صورة إسماعيل ياسين”،

وهذا التطبيق يقدم طريقة سهلة لتحريك الصور.

رسم وتحريك وردة حمراء تتفتح Red rose bloom

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول رسم وتحريك وردة حمراء تتفتح  Red rose bloom باستخدام تحريك النقاط وإضافة قدرمن التتابع، وهو نموذج عملي بسيط للرسم والتحريك.

كيفية رسم قطار وتحريكه بمرونة متتابعة How to draw a train

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية رسم قطار وتحريكه بمرونة متتابعة How to draw a train وخاصية التتابع في الحركة هى واحدة من قواعد التحريك الكرتوني الذي يضفي مرونة وحياة على الحركة.

كيفية تخزين حركة الكرتون واستدعاءها

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تخزين حركة الكرتون واستدعاءها، حيث يتم التخزين باستخدام الأكشن Actions وحفظ الحركة المطلوبة وتسميتها باسم ومن ثم إعادة استدعاءها واستخدامها بشكل متكرر عند الرغبة.

رسم وتحريك مركب تلقائيا بالخصائص الفيزيائية  physics

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول رسم وتحريك مركب بشكل تلقائي باستخدام الخصائص الفيزيائية للحركة physics مع تحديد كيفية ضبط قوة الدفع والارتداد.

كيفية عمل حركة الخطوة لتحريك عقرب الساعة

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية تحريك عقرب الساعة الكبير الخاص بحركة الثواني وتطبيق ذلك بدقة باستخدام مفاتيح الحركة من نوع الخطوة step.

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

المجموعة الأولى من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثانية من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثالثة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الرابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الخامسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السادسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثامنة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *