الخميس , مايو 19 2022

طريقة عمل جوز الهند بالفرن | الشكلمة

فيما يلي طريقة عمل جوز الهند بالفرن والتي تسمى حلوى الشكلمة، والتي تتكون من جوز الهند كمكون رئيسي، ونشرح أكثر من طريقة لصنعها.

قد يهمك متابعة هذا الرابط:

طريقة عمل جوز الهند بالفرن

الطريقة الأولى:

المقادير:

تتكون المقادير من بيضتين، وكوب وثلاثة أرباع كوب جوز هند مبروش، ونصف كوب سكر، ونصف ملعقة فانيلا، ونصف ملعقة ليمون مبروش.

طريقة التحضير:

نكسر البيضتان، ونستخدم فقط بياض البيضتين، ونخفق البياض يدوياً أو بالخلاط الكهربائي، حتى يصبح البياض ذو مزيج كثيف وجامد.

نضيف السكر والفانيلا، مع التقليب، ثم نضيف الليمون المبروش ونستمر في التقليب، ثم نضيف جوز الهند المبروش، ونضعه على نار هادئة مع التقليب.

نرفع الخليط من النار، ونتركه يبرد نصف ساعة، ثم نشكل كور ونرصها على صينية خبز مدهونة بالزبدة، وندخلها الفرن حتى يصبح لونها ذهبياً.

 

الطريقة الثانية:

المقادير:

تتكون المقادير من كوبين جوز هند، وكوب سكر بودرة، و5 بيضات (نستخدم البياض فقط)، وملعقة صغيرة فانيليا، وملعقة صغيرة بيكنج باودر، وملعقة صغيرة زبدة.

طريقة التحضير:

نخفق بياض البيض باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح ذو مزيج كريمي، ثم نضيف سكر البودرة مع استمرار الخفق، ثم الفانيليا مع استمرار الخفق.

نضيف جوز الهند إلى الخليط ونقلبهم بالملعقة حتى تمتزج المكونات، ثم نحضر مقلاة بها الزبدة ونضعها على نار متوسطة، ثم نضع فيها الخليط مع التقليب لمدة 5 دقائق.

وبعدما يبرد الخليط قليلا نضيف البيكنج باودر، ثم نضع الخليط في كيس ونثقبه من الزاوية ونتركه قليلاً، ثم نقطع الخليط إلى كرات ونرصها على صينية مفروشة بورق الزبدة.

نضع الصينية بالفرن على نار متوسطة لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونها ذهبياً.

 

الطريقة الثالثة: الشكلمة بالحليب المكثف

المقادير:

تتكون المقادير من 3 بياضات (نستعمل البياض فقط) وكوبين برش جوز الهند، وفانيليا، ونصف ملعقة صغيرة خل، وكوب سكر، وملعقة سمنة، وثلث كوب حليب سائل.

طريقة التحضير:

نخفق بياض البيض بالخلاط الكهربائي حتى يصبح في شكل كريمي، ثم نضيف السكر والفانيليا وجوز الهند والخل، ونقلبهم جميعاً.

نضيف السمنة والحليب مع التقليب ونضعهم على نار هادئة لدقيقتين، ثم نتركهم 5 دقايق ليبردوا قليلاً، ثم نشكل الكور ونرصها في صينية ونخبرهم بالفرن حتى يصبح لونهم ذهبياً.

فيديو  نجلاء الشرشابي |علي قد الإيد

 

طريقة عمل الشكلمه هاله فهمي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.