خطب شهر رمضان المبارك مكتوبة

ننشر فيما يلي خطب شهر رمضان المبارك مكتوبة وتتضمن موضوعات عن استقبال شهر رمضان، وتناول الأعمال والسلوكيات  التي ينبغي بذل الجهد فيها خلال هذا الشهر الفضيل.

 

شهر رمضان المبارك | ملف خاص

خطب شهر رمضان المبارك مكتوبة

أولاً: خطب عن استقبال شهر رمضان

خطبة النبي في استقبال شهر رمضان

هذه خطبة النبي صلى الله عليه وسلم في استقبال شهر رمضان، وقد خطبها في آخر يوم من شعبان، يعلن فيها الترحيب بالشهر المبارك.

كما تتناول الخطبة بيان فضل الشهر بين الشهور، وثواب العمل فيه، وعدد مجموعة من الواجبات والأعمال لكي يغتنم المسلم فضائل هذا الشهر. لمتابعة المقالة انقر هنا

 

كيف نستقبل رمضان للشيخ محمد حسان

هذه خطبة كيف نستقبل رمضان للشيخ محمد حسان مكتوبة وتتناول 5 محاور تضم الأعمال الواجب مراعاتها مع قدوم الشهر.

وعاوين محاور الخطبة هى: رمضان شهر التوبة والإنابة، تنزل الرحمات في رمضان، وجوب المحافظة على صلاة الجماعة، رمضان شهر الإنفاق، الحرص على الخير والإكثار منه لاسيما في شهر الخير.

لمتابعة نص الخطبة انقر هنا

 

استقبال شهر رمضان | د السيد العربى

خطبة عن استقبال شهر رمضان للدكتور السيد العربى وتتناول أهمية الشهر وكيف نستقبله ونغتنمه. وتبدأ الخطبة بفقرة “أتدري ما هو شهر رمضان ؟” ثم الفقرة الثانية وتتضمن محتوى الخطبة تتحدث عن “كيف نستقبل هذا الضيف المكرم ؟”

وتتناول الخطبة 10 وسائل لاستقبال شهر رمضان وهى بعناوين:

التوبة، كن من أهل الشرف، ادخال السرور على أخيك، حسن الخلق ولين الجانب والألفة، المؤمن عف اللسان، رحمة الصغير واحترام الكبير، الصدقة، مجاهدة النفس، الطريق القصد، كن مؤمنا.

لمتابعة نص الخطبة انقر هنا

 

استقبال شهر الرحمة | يحيى الزهراني

هذه خطبة جمعة عنوان استقبال شهر الرحمة وهى خطبة مكتوبة عن شهر رمضان للشيخ يحيى بن موسى الزهراني.

وتتناول الخطبة بأسلوب لغوي أدبي قيمة شهر رمضان في عمر الإنسان، وقيمته في حصد الحسنات التي يعجز عن جنيها في غير رمضان، والإشارة لخسارة الميت الذي لم يدرك رمضان، وتلك الفرصة العظيمة لمن أدرك الشهر.

كما تستعرض الخطبة الأعمال التي يحسن بالمسلم أن يستقبل بها شهر رمضان. لمتابعة نص الخطبة انقر هنا

 

استقبال رمضان للدكتور محمد راتب النابلسي

هذه خطبة استقبال رمضان للدكتور محمد راتب النابلسي والخطبة الأولى بعنوان “استقبال شهر رمضان ” والخطبة الثانية بعنوان “إن لم يغفر لك فمتى؟”.

وتتناول المحاور التالية: مراقبة النفس – اتقاء الشبهات باليقينيات – من صحّ تصوره صحت حركته – اتقي المعصية بالطاعة – من صام رمضان إيماناً واحتساباً – ذكر الله – اتقي غضب الله – الزكاة – الحج – الإخلاص – غض البصر – رمضان مشاركة وجدانية بين الفقراء والأغنياء – زكاة الفطر – خاب وخسر.

لمتابعة نص الخطبة انقر هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.