طريقة تحضير سلو أو سفوف المغربي

سلو أو سفوف هى حلوى مغربية شهيرة تقدم عادة في مناسبات رمضان والأفراح والأعياد، مكونة من خليط الطحين المُحمص واللوز والسمسم والسكر والزبدة.

الطبخ المغربي الأصيل

سلو أو سفوف المغربي

المقادير:

تتكون المقادير من نصف كيلو جرام دقيق أبيض محمص حتى يصبح لونه أسمراً، وربع كيلو لوز مسلوق ومنقى ومقلي نصفه مطحون ونصفه مجروش.

وربع كيلو جرام سمسم محمص ومطحون، و100 جرام زبدة مذابة، وثمن كيلو جرام عسل، وملعقة ينسون مطحون كبيرة، وملعقة قرفة كبيرة.

بالإضافة إلى القليل جداً من جوزة الطيب، والقليل جداً من المستكة (المسكة الحرة)، بالإضافة إلى سكر بودرة ناعم للتزيين، ولوز منقي ومقلي للتزيين أيضاً.

 

الطريقة :

نبدأ بقلي اللوز (أو الفول السوداني) بعد سلقه وإزالة قشرته، والاحتفاظ ببعضه للتزيين، ونقوم بتحمير الرقيق والسمسم في الفرن إلى يصبح لونه ذهبياً يميل للبني.

ويطحن اللوز (أو الفول السوداني) والسمسم والنافع وحبة حلاوة ويوضع في صحن كبير ليخلط بالمكونات الأخرى، الرقيق المحمر وحبات السمسم والقرفة وقليل من المسكة الحرة.

تدق المسكة الحرة مع النافع ويستعمل سكر الصقيل للتزيين، و يخلط هذا المزيج ويضاف إليه الزيت والزبدة والعسل رويداً رويداً إلى أن يمتص الخليط الزبدة.

وتتعدد طرق التحضير وتختلف من مكان لآخر، وتتميز حلوى سلو أنها تدوم لمدة طويلة في ظروف عادية، لذلك عادة ما تصنع الأسر منها كميات كبيرة دون الخوف من فسادها.

شاهد فيديو لطريقة عمل السفوف أو سلو المغربي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.