تحميل كتاب دليل الطبخ والتغذية pdf | أكلات نزيهة أديب و فردوس المختار

كتاب دليل الطبخ والتغذية من تأليف نزيهة أديب و فردوس المختار من أشهر كتب الطهي يحتوي على كم كبير من وصفات الأطعمة الشرقية والغربية تزيد عن 900 وجبة.

ولاقى الكتاب نجاحاً كبيراً لعدة سنوات وصدرت منه طبعات عديدة، إذ يتبع المنهج النظريات الحديثة في الغذاء ونظم التغذية، ويلبي نقصاً كبيراً في هذا المجال باللغة العربية.

ويتربع كتاب دليل الطبخ والتغذية على عرش مبيعات كتب الطبخ العربية، ويعد بمثابة موسوعة غذاء وتغذية لكل بيت عربي.

مسلسل أرطغرل الحلقة 127

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

كتاب دليل الطبخ والتغذية

يبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن المطبخ ومتطلباته الضرورية، من أدوات ومكاييل وموازين، وتعليمات ومعلومات هامة عن صحة الأسرة، وكيفية قياس نسب المواد الغذائية.

ويشرح الفصل الثاني ما يتعلق بالمائدة ويشمل كيفية تنظيم المائدة، وطرق تقديم الطعام، وأهم الآداب الخاصة بالمائدة في إعداد وتقديم الوجبات.

ويتناول الفصل الثالث مقدمة عامة في الطبخ وفوائده وطرق الطهي، وكيفية استخدام البهارات، مع شرح الأوزان المثالية للرجل والمرأة، وقيم المواد الغذائية والسعرت الحرارية.

واعتباراً من الفصل الرابع، تبدأ سلسلة شروحات الوصفات، ويركز هذا الفصل على “الحساء” ويوضح أهميته وأنواعه، ويتضمن توضيح أنواع الصلصات العربية والغربية.

ويختص الفصل الخامس بالحديث عن اللحوم بأنواعها وأشكالها، ويتضمن ملحقاً خاصاً بالبيض، وكافة أصناف الطعام التي يدخل البيض في تكوينها.

ويشرح الفصل السادس ما يتعلق بالبقليات والخضروات والفواكه، مع شرح تفصيلي للسلطات وأنواعها وأشكالها.

ويتناول الفصل السابع الحبوب، والمعجنات، ويشرح أنواع المخبوزات العربية والغربية، ويتضمن البسكوين والكعك والكيك، والكليجة العراقية، والفطائر، والسندويجات، وغير ذلك.

ويشرح الفصل الثامن كل من الألبان، والحلويات، والمشروبات، وتشمل استعمالات الحليب، والأجبان، والحلويات الشرقية والغربية.

ويختتم الكتاب بالفصل التاسع والذي يتناول كيفية حفظ المواد الغذائية، وكيفية عمل المربيات والجيلي والمشروبات الطبيعية، وعمل المخللات.

لتحميل الكتاب انقر هنا

2 تعليقان

  1. كتاب دليل الطبخ والتغذية من تأليف نزيهة أديب و فردوس المختار من أشهر الطهي يحتوي على كم كبير من وصفات الأطعمة الشرقية والغربية تزيد عن 900 وجبة.

  2. كتاب ممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.