///////

المجموعة 1| تطبيقات الرسوم المتحركة| موهو/أنمي ستديو Moho/anime studio

هذه هى المجموعة الأولى من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/ أنمي ستديو Moho/anime studio، وتتضمن تطبيقات عن الرسم والتلوين بأدوات الرسم الحر والفرشاة freehand and brush tools، وكيفية عمل مشروع فيلم كرتون قصير بعنوان “أين النور؟”، وكيفية تحريك الأشكال المبعثرة scattering shapes، وكيفية إضافة نقاط متساوية لعمل رسوم هندسية متحركة، وعرض أسرع وأسهل طريقة لرسم الزخارف المتحركة بالبرنامج، وشرح الرسم بأداة التعبئة  bucket، وكيفية عمل خلفية نباتية متحركة، واستخدام أدوات الرسم والتعبئة  Draw & Fill.

الرسم والتلوين بأدوات الرسم الحر والفرشاة

freehand and brush tools

في هذا الفيديو شرح وتعلم كيفية الرسم والتلوين وعمل تحريك بسيط ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/anime studio وفيه أمثلة كيفية رسم وجه وتلوينه وتحريكه بسهولة وبساطة باستخدام أدوات الرسم والتلوين بالبرنامج مع تحريك النقاط وتسجيل مفاتيح حركة على خط الزمن، كما يتضمن الفيديو رسم أشكال أخرى بطريقة سريعة.

مشروع فيلم كرتون قصير بعنوان “أين النور؟”

نموذج بسيط لفيلم كرتون للتدريب على كيفية استخدام أدوات برنامج موهو/أنمي ستديو moho/anime studio في رسم وتحريك الرسوم البسيطة وصناعة فيلم قصير، والفيديوهات تتضمن عرض سريع لمشروع العمل وكيفية رسمه وإعداده ، بالإضافة للمنتج النهائي لورشة العمل الخاصة بالرسم والتحريك بالنقاط المتجهة.

مشروع العمل 1

مشروع العمل 2

مشروع العمل 3

تحريك الأشكال المبعثرة scattering shapes

هذا تطبيق على درس فرشاة البعثرة Scatter Brush وكيفية رش الأشكال داخل مساحة العمل ، وبالبرنامج أشكال متعددة مع إمكانية التحكم في مستوى عشوائية حجمها وتدويرها وألوانها.

 

كيفية إضافة نقاط متساوية لعمل رسوم هندسية متحركة

يشرح هذا الدرس اسكربت إضافة نقاط بينية بين كل نقطتين، وقد تطور هذا الاسكربت وأصبح ضمن خيارات أدوات التحديد في اعتبارا من إصدار برنامج موهو رقم 12

ويوفر برنامج موهو moho اسكربات مساعدة للرسم المتقدم draw scripts وتشمل تأثير الاسكتش المتحرك على محتوى المشروع وإمكانية رسم أشكال هندسية معقدة وإضافة نقاط متساوية للمساعدة في تطوير الرسوم.

أسرع وأسهل طريقة لرسم الزخارف المتحركة

هذا تطبيق عملي مميز في كيفية رسم الزخارف بسهولة وعمل تحريك أنيميشن لها، ويطرح أفكاراً مميزة في رسم الزخارف المعقدة بطرق بسيطة وسهلة.

الرسم بأداة التعبئة  bucket

الأصل في أداة التعبئة bukat هو تلوين المساحات المغلقة، لكن هذه الأداة تقدم ميزة أخرى وهى إنشاء أشكال جديدة نتيجة تقاطع الأشكال مع بعضها، وهذا الدرس يوضح كيفية عمل ذلك، وبرنامج موهو/أنمي ستديو moho/anime studio  يفرق بين المخطط الأولى الغير قابل للتلوين وبين الشكل shape الذي يقبل تلوين مساحته وحدوده ، فالمخطط ليس له لون ولا يظهر في الفيلم النهائي ، أما الشكل shape فيتم تكوينه من الخطوط الأولية وهو ملون سواء في مساحته الداخلية أو في حدوده الخارجية وتظهر في الفيلم النهائي.

 

كيفية عمل خلفية نباتية متحركة

يقدم هذا الدرس طريقة عمل الرسوم النباتية وعمل تنامي لها مع مرور الوقت، وهى طريقة جيده ويتم استخدامها في مونتاج الأفلام وعمل الخلفيات المتحركة.

ويوفر برنامج موهو/أنمي ستديو Moho/anime studio إمكانية التحكم في الحدود وتغيير حجمها وإخفاء بعضها وإجراء نمو أو تناقص متدرج.

أدوات الرسم والتعبئة  Draw & Fill

هذا الفيديو يقدم تطبيقات عملية وأمثلة على كيفية استخدام أدوات الرسم وتعبئة المساحات بالألوان.

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

المجموعة الأولى من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثانية من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثالثة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الرابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الخامسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السادسة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة السابعة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

المجموعة الثامنة من تطبيقات دورة الرسوم المتحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.