طريقة عمل الكرواسون الهش بالصور| بالشيكولاتة و بالجبنة

الكرواسون هى مخبوزات ملفوفة على شكل هلال غنية بالزبدة ويتم حشوها بالجبنة أو الشيكولاتة أو المربى أو العسل أو بدون حشو، ونتناول في هذه المقالة طريقة عمل الكرواسون بأشكال مختلفة.

واسم كرواسون أو كرواصون هو مصطلح فرنسي ويكتب  Croissantوقيل أنه صناعة فرنسية ابتكرته فرنسا احتفالا بانتصارهم على المسلمين إبان الدولة الأموية أو العباسية، حيث يرمز لعلم المسلمين بالهلال.

وقيل بعدم صحة ارتباط انتاج الكرواسون بهذه الأساطير والقصص إذ أن الكرواسون لم يظهر في فرنسا قبل القرن 19 الميلادي.

والكرواسون من المخبوزات ذات الشعبية الواسعة فى جميع أنحاء العالم، وعادة ما يتم تقديمها إلى جوار كوب الشاى أو اللبن.

وتتكون عجينة الكروسوان من اللبن والدقيق والسكر والزيت والخميرة والملح، وتحتوي على سعرات حرارية ودهون وكوليسترول وكاربوهيدرات بالإضافة إلى البروتينات.

 

طريقة عمل الكرواسون

الطريقة الأولى: طريقة عمل الكرواسون منال العالم

المقادير:

تتكون المقادير من باكيت باف باستري، و4 مكعبات جبنة كريمي لينة، وصفار بيضة، وملعقة فانيليا سائلة صغيرة.

بالإضافة إلى كوب شوكولاتة مجروشة، وربع كوب سكر، وللتزيين شوكولاتة مذابة.

طريقة التحضير:

تتلخص طريقة التحضير بإيجاز في تجهيز العجينة، وتسخين الفرن على 200 درجة مئوية، واستخدام صواني ذات حواف قصيرة.

نفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، ثم نقطعها على شكل مثلثات قاعدتها حوالي 8 سم.

ونجهز الحشو في طبق عميق بأن نخلط الجبن والصفار والفانيليا والشوكولاتة والسكر، ثم نضع بعض الحشو على قاعدة المثلث ثم نلف على شكل الكرواسان.

أخيراً نضع الكرواسون بشكل متباعد على الصينية، ونخبزه لمدة 20 : 25 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً، ونتركه يبرد، ثم نوزع الشكولاتة المذابة على شكل خطوط.

 

الطريقة الثانية: كرواسون ام وليد مكتوبة

 المقادير:

تتكون المقادير من كأس حليب دافئ، وملعقة كبيرة خميرة الخبز، وملعقتين كبيرتين سكر، وحبة بيض، وربع كأس زيت، وخميرة الحلويات، وفرينة، وملح.

طريقة التحضير:

نبدأ بتجهيز العجينة، وذلك بخلط الحليب والسكر وخميرة الخبز والبيض والزيت والملح، ونخلط ثم نضيف الفرينة وخميرة الحلويات، ونواصل الخلط.

نضع العجينة على طاولة الخلط ونرشها بالقليل من الفرينة وندلكها دقيقتين حتى تصبح العجينة طرية، ثم نقطعها إلى كرات، ونتركها 10 دقائق ترتاح.

نرش الطاولة بالفرينة ثم نفرد كل كرة عجين على شكل دائرة، وندهن أول دائرة بزبدة ذائبة ثم نضع فوقها الدائرة الثانية، وهكذا في كل الطبقات.

نرش عليها القليل من الفرينة، ثم نفردهم جميعاً باستخدام الحلال حتى تصبح دائرة كبيرة، ثم باستخدام سكين نقطع على شكل مثلثات.

نلف كل مثلث من القاعدة ونشكل الكرواصون، ونضعهم في صينية فرن بها ورق طهي، ونتركها تتخمر.

ثم ندهنهم بالبيض ونخبزهم بالفرن، مع مراعاة أن يتم تسخين الفرن مسبقاً، وأن نشعل الفرن من أسفل حتى ينضج الكرواسون من أسفل، ثم نشعل الفرن من أعلى حتى يحمر الكرواصون.

 

الكرواسون بالشيكولاتة منال اعالم

شهيوات ام وليد كرواصو رائع و بطريقة سهلة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.