طريقة عمل الكبسة السعودية بالدجاج | مطبخ منال العالم

يعد طبق الكبسة السعودية من الأطباق التي تميز دول الخليج وخاصة دولة السعودية، وتقدم الكبسة على الموائد الفاخرة في البلدان العربية باللحم أو بالدجاج وأحيانا بالبحريات.

ويميزها البهارات المشكلة الخاصة بالكبسة والأرز البسمتي أو الأرز الطويل.

وسنقدم لكم عدة وصفات مختلفة من الكبسة السعودي بالدجاج للشيف منال العالم التي تميزت بوصفاتها بالسهولة والجاذبية لكثير من نساء وفتيات العالم العربي .

قد تهمك هذه الموضوعات:

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع
مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الكبسة السعودي بالدجاج

المقادير:

دجاج، أرز بسمتي، نصف كوب زيت ذرة، بصلة كبيرة مفرومة، 4 فصوص ثوم مفروم، فلفل أخضر، وفلفل رومي، حبهان، وفلفل أسود، قرنفل، وعود قرفة، معلقة كبيرة بهار كبسة، لومي “ليمون مجفف”، وملح معجون طماطم، وطماطم مقطعة قطع صغيرة،  

طريقة العمل:

نجهز الدجاج: نضع الزيت أو السمن أو خليط منهم على النار، ثم نضع البصل والفلفل الأخضر والرومي حتى يتغير لون البصل، ثم نضع الطماطم، ومعجون الطماطم، والبهارات، والملح، والحبهان “الهيل”، والقرفة، والقرنفل ثم الماء، ونضع الدجاج، ونتركها حوالي ساعة حتى تنضج، ثم نضع الأرز البسمتي على الخليط، ونتركه حتى ينضج وتقدم كبسة الدجاج ساخنة.

كبسة الدجاج بالدجاج

المقادير:

2 كيلو دجاج، 3 كوب أرز بسمتي، 2 حبة بصل أرباع،2 عود قرفة، 10 حبات هيل “حبهان” صحيح، 10 حبات فلفل أسود صحيح ،10 حبات قرنفل صحيح، 1 معلقة كبيرة ملح، 2 حبة لومى “ليمون مجفف”

مقادير الحشو:

2معلقة كبيرة زيت 3 حبة كبيرة بصل شرائح،10 حبات فلفل أخضر مقطع بالطول،3 فصوص ثوم،1 معلقة كبيرة زنجبيل مفروم، 1 معلقة كبيرة بهار مشكل 1 معلقة كبيرة ملح، نصف معلقة صغيرة من كل من كركم، وبابريكا، وكمون، ومعلقة صغيرة كزبرة، 2 حبة طماطم مفروم نصف، وكوب صنوبر مقلى، وربع كوب لوز مقلى ومكسرات أخرى حسب الرغبة.

طريقة العمل:

 في الأول نسلق الفراخ ونضع معها جميع البهارات الصحيحة والبصل والملح واللومي ونضعها إما في ماء مغلي أو ماء بارد ونتركها على النار لمدة ساعة ثم نحمرها في الفرن.

نحضر الحشو: نضع الزيت على النار ثم البصل والفلفل والثوم حتى يذبل ونضع البهارات الخاصة بالحشو ثم نضع قطع دجاج مسلوق على الخليط، ونضع 3 كوب من المرقة، ثم الطماطم تغلى قليل، ثم نضع الأرز البسمتي ونتركه حتى ينضج الأرز حوالي نصف ساعة.

يتم تقديم الدجاج والأرز وتزين الكبسة بالصنوبر واللوز وأي مكسرات تفضلها ست البيت .

للمزيد من الوصفات:

تعليق واحد

  1. يمم لذيذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.