طريقة عمل شوربة الحريرة المغربية بأكثر من طريقة | أم وليد oum walid

شوربة الحريرة المغربية أصلها من المطبخ الأندلسي، وتحضر في البلدان العربية مثل المغرب والجزائر.

ومن مكوناتها الرئيسية اللحم أو الدجاج والعدس والحمص، ومن الممكن أن تقدم أيضا بدون اللحوم. وتكون من الوجبات الأساسية في شهر رمضان على موائد المغرب والجزائر.

ونقدم لكم طرق مختلفة لتحضير شوربة الحريرة المغربية.

قد تهمك هذه الموضوعات:

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع
مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الطريقة الأولى للشيف أم وليد الجزائرية

المقادير:

كرفس وكزبرة خضراء دون تقطيع، لحم أو دجاج، طماطم مقطعة، معلقتين كبيرتين صلصة، 1 بطاطس مقطعة، 2 جزرة مقطعة، 3 ثوم، زبدة أو سمن، توابل مثل فلفل أسود، زنجبيل، كركم، بابريكا، كزبرة جافة، وملح، معلقة دقيق وماء.

طريقة التحضير

نضع الزبدة على النار، ثم اللحم، ثم نضع البصل، والطماطم، والبطاطس، والجزر، والثوم، والكرفس والكزبرة دون تقطيع، ثم البهارات ثم نضع ماء ساخن حتى النضج.

نخرج اللحم والكرفس ونطحن الخليط ونضع معلقة الدقيق مع قليل من الماء، ونضع الخليط على النار مع التلقيب الجيد ثم نضع قليل من الكزبرة الخضراء المقطعة، ثم تقدم مع قطع اللحم وتزين بالكزبرة الخضراء.

الطريقة الثانية لعمل الحريرة

المقادير:

زبدة بصلة مفرومة، ثوم مفروم، لحم مفروم، فلفل حار، فلفل أسود، ورق لورا، معلقة صغيرة كزبرة جافة، معلقة صغيرة بابريكا، معلقة صغيرة كراوية، معلقة كبيرة ملح، كوب عدس منقوع، كوب حمص مسلوق، معلقة كبيرة صلصلة طماطم، 3 حبات طماطم مفروم، كزبرة وبقدونس غير مقطع، 2 لتر ماء

طريقة العمل

نضع الزبدة على النار، ثم بصلة مفرومة، وثوم مفروم، واللحم المفروم ، والبهارات، ومعلقة كبيرة ملح ، ثم نضع كوب العدس ، وكوب الحمص ، وصلصلة الطماطم، والطماطم المفروم ،والكزبرة والبقدونس، ثم نضع 2 لتر ماء لمدة ربع ساعة، ونضع ربع كوب دقيق ذائب في الماء فوق الشوربة، ونضع ربع كوب شعرية، ونصف كوب كزبرة وبقدونس مقطع وتقدم ساخنة.

الطريقة الثالثة لعمل الحريرة

المقادير:

زيت نباتي، بصلة مبشورة، لحم أو دجاج، ملح، طماطم مبشورة، كركم زنجبيل، فلفل أسود الماء، حمص، عدس، دقيق، معلقة صلصلة طماطم

طريقة العمل:

نضع زيت نباتي على النار مع بصلة مبشورة، ثم اللحم أو الدجاج، ثم الملح والطماطم المبشورة، ثم نضع البهارات ونضع الماء، والحمص، والعدس، ونضع نصف كمية الكرفس، ونصف كمية الكزبرة الخضراء. نضع الدقيق مع ماء ومعلقة الصلصلة ونخلطهم جيدا، ثم نضعهم على الشوربة على النار حتى ينضج الجميع، ونضع في النهاية باقي الكزبرة والبقدونس وتقدم ساخنة.

لمشاهدة الطريقة الرابعة لعمل الحريرة انقر هنا

2 تعليقان

  1. يميم شكلها لذيذ

  2. ام وليد كانت أستاذة ربنا يرحمها يا رب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.