الثلاثاء , مارس 19 2024

مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الثاني| 27 : 34 | الجزء الثاني

حلقات المسلسل التركي قيامة ارطغرل الموسم الثاني، ونستعرض هنا الحلقة 27 و الحلقة 28 و الحلقة 29 و الحلقة 30 و الحلقة 31 و الحلقة 32 و الحلقة 33 و الحلقة 34.

تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل عن هجرة قبيلة الكايي وبحثها عن أرض جديدة وفي الطريق تتعرض لهجوم من المغول بقيادة بايجو نويان ويقتل في هذه الهجمة عدد كبير من المحاربين والأهالي.

تضطر القبيلة إلى اللجوء إلى قبيلة أخرى هي الدودورغا وسيدها هو خال أرطغرل كوركوت فتندمج القبيلتان.

وتنشأ خلال ذلك العديد من المشاكل والفتن التي يقوم بها الخونة بإيعاز من الأمير السلجوقي سعد الدين كوبيك وظلم الذي يمارسه القائد المغولي بايجو نويان.

وينتهي هذا الجزء بمقتل بايجو نويان وكذا الأمير يغيت وخروج مجموعة مع أرطغرل باتجاه الشمال بالقرب من الأراضي البيزنطية وهناك تنتظرهم العديد من الأحداث الشيقة التي يتناولها الجزء الثالث من المسلسل.

مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الثاني

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 27 | مترجم

هذه الحلقة هى بداية الموسم الثاني من مسلسل قيامة أرطغرل، وتبدأ بهجوم المغول على قبيلة الكاي وتعرض أرطغرل لكمين من جنود المغول ووقوعه في الأسر.

تلجأ أم هايماه وقبيلة الكاي بعدما تعرضت لهجوم المغول إلى قبيلة أخيها قبيلة دودورغا، فيستقبلون القبيلة ويستضيفونها، ويعالجون الجرحى، ومن بينهم آيكيز بنت ديلي دمير زوجة تورغوت ألب والتي تعرضت لحروق خطيرة.

في هذه الحلقة يظهر نويان القائد المغولي المتعطش للدماء والقتل واغتصاب النساء، ويستولي على أحد الخانات ويقتل من فيها، وينتظر وصول الأسير أرطغرل.

ويستقبل نويان أرطغرل بإحراق جثث الأتراك وحرق الأحياء معهم، كما تشهد الحلقة وفاة آيكيز.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 28 | مترجم

نويان يعذب أرطغرل لإخضاعه وتجنيده للعمل مع المغول، ويصنع خديعة لإيهام قبيلة الكاي أن أرطغرل قد مات.

وفي قبيلة دودورغا التي تستضيف قبيلة كاي، يصلهم بأن أرطغرل قد استشهد، وتعقد القبيلتان اجتماعاً تقرران فيه الاتحاد معاً والتضامن في المأكل والسكن، مع احتفاظ كل قبيلة بسيدها وإدارة شئونها الخاصة بها.

وتتناول الحلقة مشاهد تعذيب نويان لأرطغرل، وأرطغرل يحاول فلك قيده والهروب من الأسر، وينجح أرطغرل في الهروب من أسر المغول، ويدركه جنود المغول ويهرولون خلفه.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 29 | مترجم

يواصل أرطغرل الهروب بصعوبة من المغول وهو مصاب وفي حالة إرهاق شديد، حتى يظهر جيكلي الذي يسكن في مغارة، ويقوم بتهريب أرطغرل الذي أنهكه التعب، ويستطيع جيكلي أن يخفي أرطغرل عن أعين المغول.

في هذه الحلقة يواصل جيكلي رحلة إنقاذ أرطغرل وإخفاءه عن عيون المغول، كما تشهد الحلقة وقوع معركة بين المغول وبين محاربي القبيلتين نتيجة فخ نصبه المغول، ويستطيع جوندودو وتوتكين الانتصار على المغول.

لكن توتكين يتهم اثنين من محاربي أرطغرل بالخيانة، وهم حمزة وعبد الرحمن، ويقرر التحقيق معهما، ويصدر قراراً بنفي الاثنين بعيدا عن القبيلة، ومعهما تورغوت ودوغان نتيجة عصيان الأوامر.

جيكلي يأخذ أرطغرل إلى مغارته، ويقوم بعلاجه، بينما محاربي أرطغرل في المنفى، ويتفقون على عدم العودة للقبيلة وأن يعيشوا بقية حياتهم في قتال الأعداء كما عاهدوا أرطغرل على ذلك.

محاربو أرطغرل يلتقون صدفة بنويان قائد جنود المغول الذي أخفي هويته وعرفهم بنفسه على أنه تاجر ويطلب منهم أن يعملوا معه بمقابل مادي كبير، لكنهم يرفضون مبررين بأنهم مقاتلون والمقاتل لا يعمل في التجارة.

لكن حمزة يلتقي سرا بنويان ويوافق على العمل معه، وتتضمن الحلقة أيضاً التقاء جيكلي بمحاربي أرطغرل الثلاثة تورغوت ودوغان وعبد الرحمن، والذي يأخذهم إلى المغارة حيث أرطغرل.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 30| مترجم

أرطغرل ومحاربيه الثلاثة يعودون للقبيلة، وتفاجأ القبيلتان بأن أرطغرل ما زال حياً، ويطلب أرطغرل عقد اجتماع عاجل بشأن محاربيه، ويسأل السادة كيف يعاقبوهم في غيابه.

تتوالى تبعات عودة أرطغرل للقبيلة، ويتلقى العلاج على يد الطبيب أرتوك لكنه يخبره بأن يده قد تصبح عاجزة ولا تستطيع إمساك السيف، وفي الحلقة أيضاً يقوم نويان بخطف حمزة وتجنيده للعمل معه.

تعقد القبيلتان اجتماعاً بشأن عودة أرطغرل وطلبه لقيادة محاربيه كما كان من قبل، لكن الاجتماع يرفض بسبب إعاقة يد أرطغرل، ويقرر استمرار نفي بعض محاربي أرطغرل وحبس أحد محاربيه.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 31| مترجم

تتواصل تبعات قرارات المجلس، وتتوتر أجواء القبيلة ويزداد التشاحن، ويخرج تورغوت ودوغان من القبيلة.

أم هايماه تستعيد دوغان وتورغوت، وتحاسبهما على مخالفة الأعراف وعصيان السادة،

ويواصل نويان اجتماعاته مع الخونة، وفي الحلقة يخطط أرطغرل مع محاربيه لتهريب محاربه عبد الرحمن من السجن، وإرساله إلى نويان للتجسس عليه.

تتواصل الأجواء المتوترة داخل القبيلة، والعيون تترقب أرطغرل، ويضع توتكين أحد جنوده لمراقبة أرطغرل.

يحاول أرطغرل إقناع أخيه جوندودو بضعف خبرة توكتين في قيادة المحاربين، وأن تهديد المغول يزداد، لكن أخيه يرفض كلام أرطغرل، ويتشاجران بالأيادي.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 32| مترجم

تتواصل تبعات مشاجرة أرطغرل مع أخيه، وكذلك تتواصل أعمال حمزة لتجنيد أفراد آخرين من قبيلته للعمل مع نويان القائد المغولي.

ينجح حمزة في تجنيد عدد من قبيلته للعمل مع المغول، وتواصل زوجة كوركوت سيد قبيلة الدودورغا بتسميمه بالبطيئ لقتله.

أرطغرل يحاول علاج يده بالعلاج الطبيعي ويجد صعوبة في إمساك السيف بيده المصابة، ويحاول ديلي دمير صناعة يد صناعية من الحديد لتساعد أرطغرل على إمساك السيف.

من جهة أخرى تتأكد القبيلة من صحة خيانة المحارب حمزة. ويقع أرطغرل في فخ حمزة الخائن.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 33| مترجم

بعدما وقع أرطغرل في فخ حمزة قام حمزة بتقييد أرطغرل في شجرة وتركه ليموت ببطء، لكن يظهر جايكلي وينقذ أرطغرل.

ومن جهة أخرى يزداد حنق توكتين على قبيلة الكاي بسبب خيانة حمزة، ويطالب بإعدام رفيقه عبد الرحمن.

يخطط أرطغرل لتوريط توكتين في الخطأ حتى ينتبه لضيق أفقه ويفضحه أمام القبيلتين بسبب سوء تصرفاته، فيتورط توتكين في إسقاط علم قبيلة الكاي.

وفي الحلقة تجرى محاولات لإعدام عبد الرحمن لكن جوندود يطلب التأجيل لمدة يوم.

يشدد توتكين تقييد عبد الرحمن في سجنة خشية تهريبه، بينما أرطغرل يضع خطة لتهريب عبد الرحمن بمساعدة طفل صغير، وإشعال النار في خيمة السجن.

يتهم توتكين أرطغرل بتهريب عبد الرحمن ويواجه أم هايماه وجوندودو بذلك لكنهما يتهمان توتكين بتقصير حراسه. لكن أم هايماه تطلب من أرطغرل البعد عن القبيلة لفترة.

قيامة ارطغرل الموسم الثاني| الحلقة 34| مترجم

وفي الحلقة يطارد المغول أرطغرل للقبض عليه، لكنه ينصب لهم فخاً ذكياً لتفريقهم، ثم الإيقاع بهم واحداً تلو الآخر، ويدخل عبد الرحمن إلى معسكر نويان ليعمل جاسوساً ويوهم نويان بأنه ناقم على القبيلة.

والحلقات مقسمة إلى مواسم أو أجزاء، ومدة الحلقة في النسخة المترجمة ساعتين،

بينما مدة الحلقة في النسخة المدبلجة نحو 45 دقيقة، لذا فإن رقم الحلقة في النسخة المدبلجة يختلف عن رقم الحلقة في النسخة المترجمة.

الجزء الأول (الموسم الأول) يبدأ من الحلقة 1 إلى الحلقة 26 للمادة المترجمة | ومن الحلقة 1 إلى الحلقة 81 للمادة المدبلجة.

الجزء الثاني (الموسم الثاني) يبدأ من الحلقة 27 إلى الحلقة 61 للمادة المترجمة | ومن الحلقة 82 إلى الحلقة 191 للمادة المدبلجة.

الجزء الثالث (الموسم الثالث ) يبدأ من الحلقة 62 إلى الحلقة 91 للمادة المترجمة | ومن الحلقة 192 للمادة المدبلجة.

الجزء الرابع (الموسم الرابع) يبدأ من الحلقة 92 للمادة المترجمة.

تابع أيضاً:

تابع أيضاً:

14 تعليقات

  1. كيفية مشاهدة من الحلقة 87 حتي النهاية

  2. مسلسل قيامة ارطغول حلقة 90الى99

  3. متى تبث حلقات مسلسل قيامة ارطغول من90الى98

  4. مسلسل أكثر من رائع

  5. مسلسل اكثر من رائع

    • لااحب هذا المسلسل لانه كان سبب فى ضياع وقت كبير منى استطيع ان احفظ القرآن فيه ولكنى فقت متأخر

  6. مسلسل اكثر من رائع لااستطيع وصف شعوري اشكرهم اشكرهم لانهم قاموا بدورهم وكانهم فعلا هم انفسهم …مااحوجنا اليهم في الواقع المر

    • اتمنى ان يكرموا تكريما طيبا من الكل..حقيقا اني لم ولن ارى مثل هذا المسلسل لم اشعر بخدعة فنية منهم ولم اشعر بالملل ابدا اترقب كل ليلة بكيت في لحظاتهم الحزينة واحببت الثبات والوفاء والاخلاص فيهم بامسي ياغورت دوغان ودوغان الذي احزنني موته…احببت كل دور وكل عمل تحياتي لكم جميعا ياابطال قبيلة الكاي

  7. انا احب مسلسل ارطغول

  8. حيا الله ابطال مسلسل ارطغرل ماشاء الله اي لاتحس انهم يمثلوا راقيين في سلوكهم حتي في تعبيرهم عن مشاعرهم روعة وسيناريو عجيب

  9. مسلسل تشكرون عليه جميعا

  10. حلقات المسلسل التركي قيامة ارطغرل الموسم الثاني، ونستعرض هنا الحلقة 27 و الحلقة 28 و الحلقة 29 و الحلقة 30 و الحلقة 31 و الحلقة 32 و الحلقة 33 و الحلقة 34.

  11. انا آحـبُ:* مسلسل قيامة ارطغول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *